Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
25
result(s) for
"الوادي، محمود حسين مؤلف"
Sort by:
مبادئ المالية العامة = Principles of public finance
2015
يبحث هذا الكتاب في القواعد والأصول الرئيسية للمالية العامة لذا فقد قسمت الدراسة في هذا الكتاب إلى ستة فصول، يبحث الفصل الأول منها بتعريف لماهية المالية العامة ودور الدولة المالي والفصل الثاني يبحث في كيفية حصول الدولة على الإيرادات العامة، والفصل الثالث يبحث في النفقات العامة وأنواعها والآثار الاقتصادية للإنفاق العام أما الفصل الرابع فيبحث في الموازنة العامة كأداة تخطيطية هامة من أدوات المالية العامة والفصل الخامس يبحث في الرقابة المالية العامة وأهميتها في المحافظة على المال العام والفصل السادس يبحث في السياسات المالية والنقدية وأدواتها التي يمكن للدولة أن تمارسها لتحقيق التوازن الاقتصادي والاجتماعي على مستوى الاقتصاد الوطني.
تنظيم الإدارة المالية من أجل ترشيد الإنفاق الحكومي ومكافحة الفساد
يبرز هذا الكتاب أهمية دور الأجهزة العليا للرقابة في القيام بدورها في التنمية الإدارية وذلك من خلال خططها لتطوير أعمالها في ممارسة إختصاصاتها المناطة بها بحكم القانون والتي لم تعد قاصرة على أعمال المراجعة المالية والتأكد من صحة العمليات المالية وقياس مدى الإلتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات السارية وإنما أمتدت لتشمل الرقابة على الأداء أما ظاهر الفساد الإداري والمالي فهي من الظواهر الخطيرة التي تواجه البلدان وعلى الأخص الدول النامية حيث أخذت تنخر في جسم مجتمعاتها بدأت بالأمن وما تبعه من شلل في عملية البناء والتنمية الإقتصادية والتي تنطوي على تدمير الإقتصاد والقدرة المالية والإدارية وبالتالي عجز الدولة عن مواجهة تحديات أعمار أو إعادة أعمار وبناء البنى التحتيه اللازمة لنموها.
الإقتصاد التحليلي
2010
يهدف الكتاب الى تحقيق ما يلي تعريف مفهوم الاقتصاد الإداري ومجالاته وعلاقته بالعلوم الاقتصادية والإدارية الاخرى تعريف المفاهيم الاقتصادية التي تتعلق بالمنشأة والبيئة التي تتواجد فيها من حيث عرض عوامل او عناصر الانتاج شكل السوق السياسات الاقتصادية وأهداف المنشأة وتعريف بعض المشاكل التي يمكن للاقتصاد الاداري إن يساهم في حلها من خلال عرض بعض الحالات الواقعية التي تم مناقشتها في هذا المقرر وتعريف الاساليب الاحصائية والرياضية لتقدير الدوال الاقتصادية اللازمة لفهم سلوك المنشأة وتعريف أهم مهالاات استخدام الأساليب الناسبة لتحليل سياسة المنشأة اتخاذ القرار الملائم للانتاج والتسويق وتحليل السوق واختيار تقنية الانتاج وسياسات التسعير المناسبة.
المصارف الإسلامية : الأسس النظرية والتطبيقات العملية : مقيم ومحكم علميا
جاء كتاب المصارف الإسلامية الأسس النظرية والتطبيقات العملية بأسلوب علمي مبسط ومدعم بالأمثلة والتمارين العملية بحيث يلبي حاجات طلبة وأساتذة كليات الاقتصاد في هذا المجال إضافة إلى تلبية حاجات الموظفين الجدد في المصارف الإسلامية أو المتدربين في هذا المجال كما يمكن أن يستفيد منه الشخص العادي الذي يتعامل مع البنوك الإسلامية أو الذي يريد أن يقف على الفرق بين هذه المصارف وقرينتها التقليدية.
إدارة الجودة الشاملة في منظمات الأعمال بين النظرية والتطبيق
by
الوادي، محمود حسين مؤلف
,
نزال، عبد الله إبراهيم مؤلف
,
الوادي، بلال محمود مؤلف
in
إدارة الجودة الشاملة
,
الجودة
2012
يتميز هذا الكتاب بتنويع مجالات استخدام مفهوم الجودة الشاملة حيث لا يقف عند مفهوم الجودة الشاملة فقط بل شمل تطبيقاته في مجال قطاعات الأعمال إضافة إلى القطاعات غير الربحية كإدارة الأوقاف حيث إن من أهم التطورات في مجال الإدارة هو ظهور إدارة الجودة الشاملة حيث أصبحت الهدف الاستراتيجي الذي يشتمل على كيفية تحقيق التميز من خلال جودة المخرجات مما جعلها هدفا لإدارات المنظمات الناجحة في مواجهة التحديات التنافسية كما تعدت ذلك بسبب التعاون بين الرئيس والمرؤوس لتصبح مسعى اجتماعيا وأخلاقيا للمنظمة المتميزة.
أساليب البحث العلمي = Scientific research methods : مدخل منهجي تطبيقي
2011
يتحدث الكتاب عن أساليب البحث العلمي حيث إن أساليب البحث العلمي تطبيقات عملية واستنتاجات واقعية وليست مجرد افتراضات شخصية للباحث تبنى عليها القرارات الاستراتيجية الإدارية والتي يقرر فيها مستقبل الشركة وعملها في السوق وهي من أنواع بحوث العلوم السلوكية والتي تتعامل مع جملة عوامل ومتغيرات وظروف يصعب التعامل والسيطرة عليها والتحكم فيها يضاف لذلك عدم دقة البيانات وصعوبة الحصول عليها وتشتتها ولهذه البحوث أهدافها الواسعة التي تناسب الأسواق المطلوبة ودراسة جمهور المستهلكين فيها ومعرفة مواقفهم من المنتجات المطروحة من قبل الشركات.